Contact Form

Name

Email *

Message *

Cari Blog Ini

Al Jazeera News Arabic

مناقشات أميركية إسرائيلية بشأن رفح وآخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية

عناوين الصحف

مباحثات أميركية إسرائيلية بشأن رفح

فيتو واشنطن ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يعزلها عن الإرادة الدولية

هيئة الأمم المتحدة ترفع علم فلسطين احتجاجا على الفيتو الأمريكي

تواصل الولايات المتحدة وإسرائيل مناقشاتهما بشأن قضية معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، وذلك في محاولة للتوصل إلى اتفاق يسمح بفتحه على مدار الساعة.

كما عثرت السلطات المصرية على مقبرتين في منطقة الشفاء بشمال قطاع غزة يعود تاريخهما إلى 3500 عام، حيث تحتوي المقبرتان على مجموعة كبيرة من الهياكل العظمية والقطع الأثرية.

وفي سياق آخر، أسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة مؤخرًا عن مقتل وجرح عدد من الفلسطينيين، حيث قصفت طائرات إسرائيلية منزلاً في مخيم الشاطئ ما أدى إلى سقوط شهداء ومصابين.

وفي حي الشيخ رضوان، استشهد ثلاثة فلسطينيين وفُقد آخرون جراء قصف إسرائيلي. كما أحرق مستوطنون منازل وسيارات فلسطينية في بلدة قصرة جنوب نابلس.

وفي الوقت نفسه، تعلن إسرائيل أنها ستواصل عملياتها العسكرية في قطاع غزة، بينما تستهدف المقاومة الفلسطينية رتلاً عسكريًا إسرائيليًا أثناء اشتداد المواجهات في المنطقة الوسطى من القطاع.

وكشفت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، أنها نصبت كمينًا لرتل عسكري إسرائيلي وأوقعته في حقل ألغام وعبوات برميلية شديدة الانفجار في مدينة النصيرات.

وفي تطور آخر، أطلق مسلحون عشرات الصواريخ ومسيرتين من جنوب لبنان على إسرائيل.

ناقش تقرير حديث منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية، وهي نظام دفاع جوي قصير المدى مصمم لاعتراض الصواريخ وقذائف الهاون.

وتناول التقرير أيضًا قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، والتي تُعتبر جزءًا لا يتجزأ من الاستراتيجية الدفاعية للبلاد.

ومن ناحية أخرى، تبذل سلطنة عمان جهودًا حثيثة لإعادة الخدمات الأساسية في المناطق المتضررة من المنخفض الجوي الأخير، والذي تسبب في خسائر مادية بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين.

في السياق نفسه، حذر خبراء عسكريون من أن مجلس الحرب الذي شكله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يفقد السيطرة ويقود إسرائيل إلى حرب إقليمية.


Comments